100%Hbab مئه بالمئه احباب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط أدناه إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب
100%Hbab مئه بالمئه احباب

Binvenue sur forum 100%Hbab

Gif drapeau algerie
Rechercher
 
 

Résultats par :
 


Rechercher Recherche avancée

Partager
Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher

Vous n'êtes pas connecté. Connectez-vous ou enregistrez-vous

أمراض الخريف والشتاء و كيفية استعمال المضادات الحيوية ضدها

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas  Message [Page 1 sur 1]

pecheur


membre actif
membre actif
[size=1
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صار لي كثير لم اطرح مواضيعي بهذا المنتدى الرائع و اليوم حبيت اطرح موضوعي هذا و كلي أمل أن يلقى استحسان الجميع
و الذي اود التطرق فيه إلى أمراض الخريف و الشتاء
حذار من الإفراط في تناول المضادات الحيوية إصابات الحلق، الأنف، والأذنين من الأعراض الصحية التي تصيب الكبار والصغار
أسبابها تختلف بين إصابة فيروسية أو جرثومية. في بعض الحالات يتطلب الأمر التدخل الطبي وتناول مضادات حيوية</STRONG>

وأحيانا لا يستدعي الأمر ذلك. الكثير منا لا يعرفون متى يلزمهم اللجوء إلى الطبيب ومتى يكون المرض حدثا عارضا لا يلبث أن يمر...


الكريب: وباء عالمي</STRONG>
الكريب، أو نزلة البرد، مرض معدي فيروسي ينتج عن وباء يحدث كل سنة، وينتشر في العالم بأسره بسبب وسائل النقل المتاحة. تبدأ الإصابة مع حلول فصل الخريف، وينطلق الوباء الذي يتغير كل سنة.
تتحدد أعراض نزلة البرد في ارتفاع درجة حرارة الجسم واحتقان الأنف والتهاب الحنجرة والأذنين والإحساس بالتعب والإنهاك والألم في المفاصل والعضلات. وتدوم هذه الحالة مدة أسبوع تتطلب ملازمة الفراش واللجوء إلى الراحة. ويحتاج المريض إلى تناول مضادات الحرارة والألم فقط، دون استعمال المضادات الحيوية.
إن بعض حالات نزلة البرد قد تسبب إذا طالت مدتها في حدوث مضاعفات، خاصة عند الأشخاص الذين لا يتوفرون على مناعة كافية لمكافحة المرض كالعجزة والمصابين ببعض الأمراض المزمنة (السكري، النقص في وظيفة الكلي، ضيق التنفس...) ومن هذه المضاعفات التعرض للإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأذن والتهاب القصبات الهوائية، حينها يتطلب الأمر اللجوء إلى الطبيب واستعمال المضادات الحيوية.
علاج نزلة البرد يتمثل في الوقاية، وذلك بتلقي التلقيح المضاد للكريب، والذي يمكن من حماية الأشخاص المعرضين لإصابات متكررة على طول السنة.
واللقاح ضد الكريب تهيئه المنظمة العالمية للصحة كل سنة، حيث يمكن وضعه في فصل الخريف في نهاية شهر شتنبر وبداية شهر أكتوبر، وهذا اللقاح يمكن من تجنب المضاعفات الاجتماعية والاقتصادية للإصابة بنزلة البرد، خاصة وأنها تفرض على المصاب التوقف عن العمل خلال المرض، ففي أوربا مثلا، تعطي الشركات التلقيح مجانا للعمال لتجنب تعرضهم للإصابة والتغيب بالتالي عن العمل.

والتلقيح ضد نزلة البرد يجب أن يقتصر على البالغين، أما الأطفال فينصح بعدم تلقيحهم، لأنهم يصابون بأمراض والتهابات تحميهم من نزلة البرد.

الزكام: مرض فيروسي</STRONG>
يعد مرض الزكام من الالتهابات الموسمية، وأشكاله متعددة لأنه ينتج عن فيروسات كثيرة ومتنوعة. وأعراض الزكام محلية، منها احتقان الأنف والعطاس وسيلان الدموع وارتفاع طفيف في درجة الحرارة في بعض الأحيان. ولا يحتاج لعلاج معين، وتدوم الإصابة به حوالي ثلاثة أيام.

متى يجب تناول المضادات الحيوية؟</STRONG>
يمكن تصنيف لأمراض التي تصيب الحنجرة، الأنف والأذنين، بين الالتهاب الفيروسي والالتهاب الجرثومي. حيث أن الإصابة الجرثومية هي التي يتطلب علاجها المضادات الحيوية عكس الإصابة الفيروسية. لذلك ينصح بعدم التسرع في تناول المضادات الحيوية بمجرد الإحساس بالتهاب في الحلق أو الأنف... وبعدم اللجوء إلى التطبيب الذاتي، لأن المريض يمكن أن يرتكب أخطاء ويتناول الدواء بطريقة عشوائية قد تشكل ضررا على صحته. والمبالغة في تناول المضادات الحيوية يطرح مشكلا في العالم بأسره. إذ أن الجراثيم تتعود عليها وتكتسب مناعة ضدها، الأفضل هو تفادي تناول المضادات الحيوية ما أمكن.

إن الصراع القائم بين الأدوية والجراثيم أصبح يقلق الباحثين، ففي بعض الدول المتقدمة يحاول الأطباء التقليل من وصف المضادات الحيوية، ويعتمدون على التحاليل المختبرية للكشف عن نوع الإصابة قبل وصف الدواء.
اتمنى أن ينال موضوعي اعجابكم و الله ولي التوفيق8][/size]

Admin


Admin
Admin
merci pecheur

http://tayara-chat.1fr1.net http://roiforum.freehostia.com

LARISSA


membtr global
membtr global
merciiiiiiii ^^

snta


chouchou de forum
chouchou de forum
rak chaya3 ya pecheurrrrrrr


Contenu sponsorisé


Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut  Message [Page 1 sur 1]

Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum