100%Hbab مئه بالمئه احباب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط أدناه إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب
100%Hbab مئه بالمئه احباب

Binvenue sur forum 100%Hbab

Gif drapeau algerie
Rechercher
 
 

Résultats par :
 


Rechercher Recherche avancée

Partager
Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher

Vous n'êtes pas connecté. Connectez-vous ou enregistrez-vous

معلومة عن الفورملا1

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas  Message [Page 1 sur 1]

1 معلومة عن الفورملا1 le Dim 14 Déc - 12:20

pecheur


membre actif
membre actif
[size=------------------------------------------

1/ تعود فكرة إقامة سباقات الفورمولا ون إلى ثلاثينات القرن الماضي، فبعد النجاح والشعبية الكبيرة التي حظيت بها سباقات سيارات الجائزة الكبرى الأوروبية في العقدين الثاني والثالث.


2/ حاول منظموا السباقات الاتفاق على إقامة بطولة عالمية, لكن المشروع توقف بسبب الحرب العالمية الثانية.


3/ وبعد انتهاء الحرب وتحديداً عام 1947 قرر الإتحاد الدولي للسيارات إقامة بطولة عالمية وبدأ التخطيط والاستعداد لها.


4/ إلى أن انطلقت أولى سباقات الفورمولا واحد عام 1950.


5/ وعلى مدى أكثر من خمسين عاماً انحصرت الألقاب بين الفرق الايطالية ونظيرتها البريطانية.


6/ يشرف على تنظيم المسابقة الإتحاد الدولي للسيارات (FIA ).


7/ 1950 إقامة أول سباق فورمولا وان على حلبة سيلفرستون في بريطانيا, وفاز به الإيطالي نينو فارينا.


8/ 1950 كان لقب أول بطولة للسائقين من نصيب الإيطالي نينو فارينا سائق فريق ألفا روميو.


9/ 1951 – 1957 سيطر السائق الأرجنتيني خوان فانجيو على ألقاب السائقين بمنافسة من الإيطالي ألبرتو أسكاري.


10/ 1958 بداية سيطرة الشركات والسائقين البريطانيين.


11/ 1958 لقب أول بطولة للصانعين من نصيب الشركة البريطانية فانوال.


12/ 1958 المغرب تستضيف سباق فورمولا وان لأول وأخر مرة في تاريخها على حلبة عين دياب ويفوز بالسباق البريطاني ستيرلينغ موس سائق فانوال.


13/ 1960 – 1970 سيطر الصانعون البريطانيون على البطولة مثل كوبر وبي آر ام ولوتس مع منافسة من فيراري.


14/ 1962 أحدثت شركة لوتس البريطانية تطور كبير في تصميم السيارات بعد مشاركتها بسيارة هيكلها من قطعة واحدة, مصنوع من الألمونيوم المقاوم للصدمات.


15/ 1968 قامت لوتس بطلاء سيارتها برسوم لإعلان عن أحد أصناف السجائر ليدخل, لأول مرة نظام الراعي الرسمي في الفورمولا وان.


16/ 1968 دخول نظام الأجنحة في السيارات لزيادة سرعتها وتقليل مقاومة الهواء.


17/ 1969 إلغاء نظام الأجنحة لكثرة الحوادث التي تسبب بها فقدان السيارة للجناح وسط السباقات.


18/ 1970 – 1980 سيطر الصانعون البريطانيون لوتس ومكلارين وويليامز مع منافسة أيضاً من فيراري.


19/ 1974 تأسيس اتحاد الصانعين في رياضة الفورمولا وان للحفاظ على حقوقهم.


20/ 1977 إدخال نظام التربو (Turbo ) إلى بعض السيارات.


21/ 1978 قامت لوتس بتصميم نظام التأثير الأرضي الذي جعل السيارات تلتصق لأقصى درجة بالأرض
18][/size]

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut  Message [Page 1 sur 1]

Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum